قراصنه المعلومات قراصنه المعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

دوري ابطال افريقيا

دوري أبطال إفريقيا وما هو ومتى تأسس وأكثر فريق فائز به

دوري أبطال إفريقيا ، المعروف أيضًا باسم CAF Champions League ، هو مسابقة كرة قدم قارية سنوية للأندية ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF). تأسست عام 1964 وهي البطولة الأولى لكرة القدم في إفريقيا. على مر السنين ، برزت العديد من الفرق كأبطال ، وكان الأهلي المصري هو الأكثر نجاحًا بعشر ألقاب. في منشور المدونة هذا ، سوف نستكشف تاريخ دوري أبطال إفريقيا ونلقي نظرة على الفرق الأكثر فوزًا في المسابقة.


تاريخ دوري ابطال افريقيا

تاريخ دوري ابطال افريقيا,تأسس دوري أبطال إفريقيا ، المعروف رسميًا باسم دوري أبطال أفريقيا CAF ، في عام 1964. وهي البطولة القارية السنوية الأولى لكرة القدم للأندية التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF). إنها المنافسة الأكثر شهرة في القارة وتعتبر واحدة من أكثر المنافسات شهرة في كرة القدم الدولية للأندية. المسابقة مفتوحة لأبطال الدوري المحلي من جميع الدول الأعضاء في CAF ويتم التنافس عليها كل عام بين يوليو ومايو من العام التالي. فاز بالنسخة الافتتاحية للمسابقة ستاد أبيدجان من كوت ديفوار في عام 1965 ومنذ ذلك الحين ، أصبحت دوري أبطال إفريقيا بمثابة منصة للأندية الأفريقية للتنافس ضد بعض من أفضل الفرق في العالم. ازدادت شعبية المنافسة على مر السنين ، وهي تجتذب اليوم ملايين المشاهدين من جميع أنحاء إفريقيا وحول العالم. لقد تغير شكل المسابقة عدة مرات على مر السنين ، حيث يتألف الشكل الحالي من مجموعتين من أربعة فرق ، يلعب كل منهما الآخر مرتين مع تقدم أفضل فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب حيث يتم لعب مباراتين ذهابًا وإيابًا. الفائز العام في البطولة يحصل على مكان في كأس العالم للأندية FIFA. منذ نشأتها ، أنتج دوري أبطال إفريقيا بعضًا من أفضل الفرق الأفريقية.

أكثر الفرق التي فازت بدوري ابطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا هو البطولة الأولى لكرة القدم للأندية في القارة ، وهناك عدد قليل من الفرق التي تميزت بين أقرانها. من أنجح الأندية في تاريخ دوري أبطال إفريقيا الأهلي المصري. منذ البطولة الأولى عام 1965 ، فاز الأهلي باللقب عشر مرات ، مما يضعه في صدارة قائمة الفائزين على الإطلاق ، كان الأهلي مهيمناً على دوري أبطال إفريقيا وقد أظهروا باستمرار سبب كونهم أحد أفضل الأندية في القارة. كما كان الأهلي ثابتًا بشكل ملحوظ على مر السنين ، علاوة على ذلك ، فقد فازوا بثلاثة ألقاب متتالية بين 2005 و 2007 ، بالإضافة إلى ألقاب متتالية في عامي 2017 و 2018. وهذا يدل على أن الأهلي قد رسخ نفسه كقوة لكرة القدم للأندية الأفريقية. بالإضافة إلى الأهلي ، هناك العديد من الأندية الناجحة الأخرى في دوري أبطال إفريقيا. ثاني أنجح فريق هو تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية ، . ومن الفرق البارزة الأخرى نجم الساحل التونسي والترجي التونسي من الواضح أن هذه المنتخبات الأربعة هي أنجح الفرق في تاريخ دوري أبطال إفريقيا. بشكل عام ، كان الأهلي قوة حاضرة دائمًا في دوري أبطال إفريقيا. يعتبر الفريق الأكثر نجاحًا في تاريخ البطولة. لقد كانوا متسقين بشكل لا يصدق على مر السنين ، ومن الآمن أن نقول إنهم سيظلون قوة رئيسية في كرة القدم للأندية الأفريقية لسنوات قادمة.




عن الكاتب

Eslam Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قراصنه المعلومات