قراصنه المعلومات قراصنه المعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

ما هو برنامج Scratch


 ما هوبرنامج Scratch

Scratch هي لغة ترميز مجانية قائمة على الكتل ومجتمع عبر الإنترنت تم تطويره بواسطة MIT Media Lab. تم تصميمه للأطفال من سن 8 إلى 16 عامًا ، ولكن يمكن لأي شخص استخدامه! يعلم سكراتش مفاهيم البرمجة الأساسية مثل تعليمات التسلسل والحلقات والأحداث والشرط بطريقة مرئية سهلة الفهم. من خلال مجموعات أدوات Scratch القوية والمجتمع النابض بالحياة من المبدعين عبر الإنترنت الذين يشاركون مشاريعهم مع بعضهم البعض ، يمكن للمستخدمين إنشاء قصص تفاعلية أو رسوم متحركة أو ألعاب دون أي معرفة مسبقة بلغات الترميز.




واجهة المستخدم بسيطة ولكنها بديهية ؛ يتم سحب الكتل التي تمثل الأوامر إلى مساحة العمل لتشكيل التعليمات البرمجية التي يتم تشغيلها عند الضغط على "Go" أو التفاعل مع مشروعك على الشاشة. يتيح تنسيق السحب والإفلات إمكانية الوصول إليه حتى بالنسبة لأولئك الذين لم يسبق لهم الترميز من قبل - لا حاجة للكتابة! لا تحتاج إلى برامج خاصة أيضًا ؛ كل ما تحتاجه هو متصفح ويب مثل Chrome أو Firefox حتى تتمكن من الوصول إلى المحرر من أي مكان وفي أي وقت.

 فلا عجب لماذا يستمتع الملايين حول العالم بإنشاء مشاريع باستخدام Scratch كل يوم! سواء كنت تتطلع إلى تعلم كيفية البرمجة من الصفر أو تريد فقط منفذًا إبداعيًا خارج الأشكال الفنية التقليدية.


اضغط على الصوره لتحميل scratch


عن الكاتب

Eslam Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قراصنه المعلومات