قراصنه المعلومات قراصنه المعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تاريخ كره القدم- قراصنه المعلومات




 يعود تاريخ كرة القدم إلى العصور القديمة ، وتشير بعض الأدلة إلى أنها لعبت في وقت مبكر من 2500 قبل الميلاد في الصين. ومع ذلك ، فإن كرة القدم الحديثة تعود جذورها إلى إنجلترا خلال القرن التاسع عشر.


يمكن إرجاع أسس كرة القدم الحديثة إلى 26 أكتوبر 1863 عندما التقى ممثلو 11 ناديًا في Freemason’s Tavern في لندن وشكلوا ما نعرفه الآن باسم اتحاد كرة القدم (FA).
شكل هذا الاجتماع علامة بارزة في تطوير الرياضات التنافسية المنظمة ، وسرعان ما حذت العديد من البلدان الأخرى حذوها من خلال تشكيل اتحادات وطنية خاصة بها مثل الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم (1873) ، ودويتشر فوسبال بوند الألماني (1900) والبرازيل كونفيديراساو برازيليرا دي. فوتيبول (1914).

وضع الاتحاد الإنجليزي القواعد التي من شأنها أن تصبح قياسية في جميع أشكال كرة القدم بما في ذلك فريقان يتنافسان ضد بعضهما البعض مع أحد عشر لاعباً في كل جانب ؛ ممنوع التعامل مع الكرة أو حملها ؛ اتصال جسدي محدود بين اللاعبين ؛ قاعدة التسلل التي تمنع المهاجمين من الاقتراب من ثلاثة خصوم عند تلقي تمريرة وما إلى ذلك



مع تقديم مسابقات مثل كأس الاتحاد الإنجليزي التي بدأت موسم 1871/72 لتصبح أول بطولة كبرى تقام على الإطلاق في أي مكان في العالم!

منذ ذلك الحين ، نمت البطولات الدولية بشكل كبير على الصعيدين التجاري والثقافي - بدأت نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الظهور كل أربع سنوات بدءًا من عام 1930 ، بينما ظهر دوري أبطال أوروبا عام 1992 ، حيث جمعت أفضل الفرق الأوروبية التي تتنافس سنويًا على مدار عدة أشهر وتتوج المباراة النهائية التي عادة ما تُلعب في مايو أو يونيو في ملعب مخصص في مكان ما في أوروبا حيث يشاهد ملايين المشاهدين البث المباشر في جميع أنحاء العالم!


اليوم ، يلعب أكثر من 250 مليون شخص شكلاً ما من أشكال كرة القدم مما يجعلها الرياضة الأكثر شهرة على كوكب الأرض على الرغم من بداياتها المتواضعة التي تعود إلى القرن الثامن عشر في إنجلترا - دليل على مدى تقدم اللعبة منذ تلك الأيام قبل بضع مئات من السنين فقط عندما اجتمع عدد قليل من السادة البريطانيين في الحانة لمناقشة مستقبل "كرة القدم




عن الكاتب

Eslam Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قراصنه المعلومات